السبت، 23 أبريل 2016

بحيرة قاتلة تحول الحيوانات إلى تماثيل حجرية!!!

في طفولتنا سمعنا الكثير عن الأساطير و الخرافات التي تتحدث عن وجود بحيرة تقتل من يقترب منها و كنا نصدق و بشدة، و لكن عندما كبرنا أدركنا بأن هذه الخرافات غير موجودة على أرض الواقع و كلها كانت عبارة عن أحاديث يحدثنا عنها الكبار حتى يكون لدينا القليل من الخوف و الرعب..

و لكن ماذا لو قلت لك الأن بأن هذه الاحاديث لم تكن خرافات و بأنه حقا يوجد هناك بحيرة قاتلة تقوم بقتل الحيوانات و تحويلها إلى تماثيل حجرية!!


نعم عزيزي القارئ إنها بحيرة النطرون !! هذه البحيرة التي تقع شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا، و التي تتميز بميهاها الضحلة و التي لا يزيد عمقها عن 3 أمتار إضافة إلى الكميات الهائلة من المعادن القلوية و التي تسمى بالنطرون.. ومن هنا تم تسميت هذه البحيرة بهذا الإسم..
تتميز البحيرة أيضا بملوحة عالية جدا قد تصل إلى Ph10 و درجة حرارة مياه تصل إلى 60ْC ، يعيش في هذه المياه بعض أنواع من الكائنات الحية الدقيقة التي بإمكانها ان تتكيف مع هذه الأجواء عكس بعض الحيوانات التي لا تستطيع التعايش مع هذه الظروف مما يؤدي إلى تحجرها فور لمسها لهذه المياه السامة!!
و قد تم إكتشاف هذه الظاهرة الغريبة من نوعها من خلال المصور الإنجليزي (نيك براندت) و الذي إكتشف بالصدفة وجود طيور على أشكال تماثيل حجرية إعتقد في بداية الأمر بأنه تم وضعها من خلال متحف ولكن تبين له فيما بعد بأن هذه الطيور قد أصبحت بهذا الشكل بسبب الملوحة العالية لهذه المياه و إرتفاع نسبة بيكربونات الصوديوم التي ادت إلى طيور لهذا الحال..
و هنا بعض الصور التي قام براندت بإلتقاطها لهذه البحيرة القاتلة !!









اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي

أضف تعليق